8 مبادرات لتفعيل دور «الإعلام المرئي»

أكد رئيس اللجنة الإعلامية وعضو اللجنة المنظمة لملتقى الإعلام الرقمي «شوف» مبارك الدعيلج، أن المنتدى في دورته الثالثة الذي اختتم مؤخرا بتنظيم من مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك»، أطلق ثماني مبادرات جديدة لتفعيل دور الإعلام المرئي، وتشجيع الشباب على استخدامه على نطاق أوسع، وهي: «دورات تدريبية في جهات متخصصة عالميا»، «إنتاج أفلام الشباب»، «رعاية برامج يوتيوب لإثراء المحتوى»، «دعم إنتاج أفلام في موضوعات متخصصة»، «تأهيل شباب هواة في صناعة الإخراج»، «ورشة عمل في قناة تلفزيونية»، «ترجمة حلقات على اليوتيوب بلغة الاشارة»، و «ترجمة مقاطع أكاديمية خان إلى اللغة العربية»، مبينا أن تلك المبادرات لاقت تجاوبا واسعا من الشباب المشارك.

 
وأكد أن الملتقى الثالث شهد مشاركة متحدثين تم اختيارهم بعناية فائقة بعد سلسلة طويلة من النجاح لكل منهم، وقال «عندما يشارك نحو 3 آلاف شخص في ملتقى، ويتفاعلون مع المتحدثين ويبادلونهم الرأي للوصول إلى رؤى مشتركة، فإنه لا بد من عمل دؤوب وجهد شباب متحمس وهذا بالفعل ما حدث مع ملتقى الإعلام المرئي الثالث «شوف» الذي نظمته مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك» بفندق هيلتون جدة، حيث حرصت المؤسسة على أن يخرج المنتدى في أفضل صورة تتناسب وأهميته وما حققه من نجاح واسع خلال دورتيه الأولى والثانية واللتين عقدتا في الرياض على مدار العامين الماضيين».

 
وأضاف «جهزت «مسك» طويلا لكافة التفاصيل، وحرصت على وضع أفضل محاور للجلسات والكيفيات وورش العمل إلى جانب دعوة باقة مميزة من المتحدثين الذين يعد كل منهم نجما في مجاله. وحشدت «مسك» عددا كبيرا من المتطوعين من الشباب والشابات المتحمسين والتواقين إلى المشاركة في عمل يحبونه ويفخرون بأن يكونوا جزءا منه».

 
وأشار إلى أن هذه المبادرات لاقت تجاوبا واسعا من قبل المشاركين من الشباب الذين حرصوا على تبادل الرأي مع المتحدثين والاستماع إلى ما يقدمونه بدقة تعكس جديتهم وحرصهم على الاستزادة بدرجة كبيرة.
من جانبه، قال الدكتور عبدالله المغلوث، رئيس قسم العلاقات العامة في إدارة العلاقات العامة في أرامكو، ومقدم برنامج «يشبهك على اليويتوب» إنه سعيد بمشاركته في الملتقى هذه الدورة وبرعاية «مسك الخيرية» ودعمها للإعلام الرقمي، مؤكدا أن الإعلام الرقمي هو امتداد للإعلام التقليدي، أي أنهما ليسا منفصلين ويجب الدمج بينهما.