مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية تعلن عن تعيين الرئيس التنفيذي

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on linkedin
  • تحقيقًا لرؤية سمو ولي العهد الطموحة للمدينة، يسعى ديفيد هنري لتطوير وجهة تضع تمكين الشباب والابتكار في صلب أولوياتها.
  • في إطار مساهمتها بتحقيق أهداف مؤسسة محمد بن سلمان “مسك”، تجسّد مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية مركزًا عالميًا لرعاية المشاريع المبتكرة والتعليمية والإبداعية.

الرياض، المملكة العربية السعودية؛ 24 أبريل 2022: أعلنت مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية عن تولي ديفيد هنري منصب الرئيس التنفيذي لمدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية والتي تم الإعلان عنها في نهاية العام المنصرم. يتمتع هنري بخبرة واسعة في قطاع التطوير العقاري تمتد على مدار أربعة عقود، حيث أشرف ديفد على الفريق المسؤول عن تطوير المدينة منذ بدء العمل على المشروع بهدف تعزيز مكانتها كمنظومة حيوية لتمكين الشباب السعودي ومركز عالمي لرعاية المشاريع المبتكرة والتعليمية والإبداعية.

ويسعى هنري لتطوير وجهة تضع تمكين الشباب والابتكار في صلب أولوياتها تحقيقًا لرؤية سمو ولي العهد الطموحة للمدينة، والعمل مع مواهب سعودية لتشييد مدينة تعزز من قدرات الكوادر المحلية. كما يركز بشكل عام على رفع معدلات التوطين بوضع مستهدف لزيادة نسبة السعودة من 58٪ وحتى 70٪ بنهاية عام 2022م مع التركيز بشكل خاص على تمكين المرأة وتطوير مهارات فريق العمل.

وبهذه المناسبة، قال معالي الدكتور غسان الشبل، رئيس مجلس إدارة مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية: “بدعم من سمو ولي العهد -حفظه الله-، تسعى مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية إلى إنشاء منظومة حيوية من المواهب السعودية الشابة للمساهمة في بناء مستقبل المملكة والعالم، وذلك من خلال تشجيع التعلم وتنمية المهارات القيادية للشباب. ويسرنا أن نرفد فريق المدينة بشريك مخضرم وطيب السمعة مثل ديفيد هنري الذي سيساعدنا في وضع استراتيجية طويلة الأجل لدعم الاستدامة الاقتصادية والحضرية للمدينة”.

من جانبه، قال ديفيد هنري: “باعتبارها وجهة تضع الشباب والابتكار والإبداع في صلب أولوياتها، ستشكل المدينة مصدر إلهام للجميع وستساهم في تحقيق الرؤية الطموحة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود لبناء مستقبل المملكة العربية السعودية. ويشرفني أن أكون جزءًا من هذا المشروع الذي يدفع حدود الابتكار في التصميم نحو آفاق جديدة ويعزز الاستدامة بمختلف مفاهيمها ويتعهد بتنمية القدرات الشبابية السعودية”.

ويتمتع هنري بخبرة واسعة في القطاع جمعها خلال عمله في أستراليا وجنوب شرق آسيا، حيث استهل مسيرته المهنية في مجموعة “ليند ليس جروب” بمدينة سيدني، كما عمل أيضاً مع مجموعة “مور جروب” وهي شركة تطوير عقاري تركز على مجموعة متنوعة من المشاريع. وسبق لهنري أن شغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة “سبرينجفيلد سيتي جروب” التي تولت مسؤولية تطوير مدينة جديدة في منطقة جنوب شرق كوينزلاند في عام 1992م. إضافة إلى ذلك، شغل هنري منصب العضو المنتدب لشركة “فينا كابيتال ريل استيت ليمتد” والتي تمتلك محفظة مشاريع نشطة تضم أكثر من 40 مشروعًا. كما شغل هنري منصب العضو المنتدب لصندوق “فينالاند” المدرج في “سوق لندن للاستثمارات البديلة”، بالإضافة إلى عضوية لجنة الاستثمار في شركة “فينتشر كوميرشال ريل استيت”.

ومن الجدير بالذكر أن مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية تقع في حي عرقة بمحاذاة وادي حنيفة وتمتد على مساحة 3.4 كم مربع تقريبًا. كما سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول مراحل سير مشروع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية خلال الفترة القادمة.

-انتهى-