الرئيسية

منتدى مسك للإعلام

26 فبراير ، 2019 ، فندق ريتز كارلتون ، الرياض
9:00 صباحاً الى 5:30 مساءً

كُن في المقدمة

كيف بدأنا؟

استكشف ملتقيا “مغردون” و”شوف” السنويان، اللذان أطلقتهما مؤسسة مسك الخيرية منذ عام 2013، إمكانات استخدام وسائل الإعلام الجديدة لإحداث أثر اجتماعي، حيث قدم هذان الملتقيان لآلاف الشباب خلال خمس سنوات متتالية الإلهام والتحفيز والتشجيع على الإبداع من خلال مئات المتحدثين الملهمين الذين شاركوا أفكارهم ورؤاهم حول العديد من الموضوعات ذات الأهمية الحيوية كالفرص الجديدة في الإعلام الرقمي المرئي، وتأثير الإعلام الاجتماعي على التواصل بين الشعوب والحكومات، والتعصب الرياضي، وظهور أشكال جديدة للإبداع عبر منصات التواصل الاجتماعي.
كما ساهم هذان الملتقيان في تمكين الشباب السعودي من بناء شبكاتهم الفكرية والمهنية والتعرف على القضايا الاجتماعية الملحّة في عصرهم الحاضر.

والآن..

ينطلق منتدى مسك للإعلام بنسخته الأولى هذا العام ليجمع العديد من الخبراء والقادة البارزين في مجالي الإعلام الرقمي والاجتماعي وصناع المحتوى تحت سقف واحد.

كما يسعى المنتدى إلى بناء مهارات الشباب السعودي من خلال تشجيع تبادل الأفكار الإبداعية الجديدة باستخدام أساليب استكشافية وتفاعلية وتعاونية.

ويركز المنتدى -الذي يطلقه مركز مبادرات مسك الخيرية- على الدور الذي تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي في حياتنا، ويستضيف ما يزيد عن 3 آلاف مشارك من الشباب ضمن بيئة تفاعلية تتيح لهم التواصل المباشر مع خبراء وناشطي مواقع التواصل الاجتماعي وتبادل الآراء والرؤئ معهم ضمن برنامج مكثف ليوم واحد يهدف إلى:

استكشاف

الفرص المتاحة أمام الشباب المبدع في قطاع الإعلام الاجتماعي.


التفاعل

المباشر مع المبتكرين والشخصيات المؤثرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


تسريع

نقل المهارات إلى الشباب السعودي الواعد لتمكين المملكة من لعب دور جوهري في تطوير المحتوى وتعزيز مكانتها الرائدة في قطاع الإعلام الاجتماعي/الرقمي.


ويعزز منتدى مسك للإعلام ريادة المملكة في الحوار العالمي حول مستقبل الإعلام الاجتماعي من خلال تسليط الضوء على قصص النجاح المحلية والعالمية، ومحاورة عدد من أبرز مطوري المحتوى الإلكتروني.

عن ماذا سنتحدث؟


يعتبر الإعلام الاجتماعي اليوم القناة الأهم لنقل التجارب والثقافات والأفكار؛ حيث تمكَّن من قلب معايير التواصل عبر جميع القطاعات الاقتصادية بدءاً من الرعاية الصحية وصولاً إلى التعليم معلناً بداية حقبة جديدة من الإبداع عبر الانترنت.


ولم تكتفِ المنصات الاجتماعية الجديدة بتغيير أسلوب تواصلنا مع الآخرين فحسب، وإنما غيرت كذلك نهجنا في إدارة وتخطيط المدن، والتعلم، ومزاولة الأعمال، وحتى التواصل مع الحكومات.


كما يمكن للشبكات الاجتماعية أن تحوّل القضايا المحلية إلى عالمية وبالعكس مغيرةً بذلك أساليب تواصل الناس وتنظيم المجتمعات.

المزيد من التفاصيل


وفرضت وسائل التواصل الاجتماعي سلطة خاصة تتيح لمزيد من الناس التصرف باستقلالية والتعبير عن أنفسهم بأساليب مبتكرة، ويسرّنا هذا العام أن ندعو شباب المملكة لينضموا إلينا في استكشاف قدرات المحتوى الإبداعي عبر شبكات التواصل الاجتماعي. 

وتتمثل رؤية منتدى مسك للإعلام في تمكين التواصل بين قادة الإعلام الاجتماعي حاضراً ومستقبلاً بما من شأنه إحداث تأثير حقيقي يعزز التنمية في هذا القطاع. 

كما يهدف المنتدى إلى مواصلة بناء مهارات الشباب السعودي، وتعزيز معرفتهم، وتشجيع تبادل الأفكار الجديدة.

ولتحقيق ذلك يتعاون المنتدى مع مجموعة من الشركاء المؤثرين في قطاعات الإعلام والتجارة والتقنية لترسيخ مكانة المملكة كمطور فاعل للمشروعات المهمة في قطاع الإعلام الاجتماعي.

ومن خلال تأسيس منصة شبابية لتبادل المعرفة وتحديد ثغرات السوق وتشجيع المبدعين على اغتنام الفرص المستقبلية، يمكننا تغيير مستقبل الإعلام الاجتماعي.

البرنامج

تم تطوير برنامج المنتدى لتعزيز فرص التعلم الفردي والجماعي؛ باستخدام أساليب استكشافية وتفاعلية وتعاونية تشمل الجلسات الرئيسية والحوارية والمناظرات التي ستقام في القاعة الرئيسية بالإضافة إلى ورش العمل والحلقات الحوارية واستكشاف التجارب في الساحة الاجتماعية.

Card image

القاعة الرئيسية


التفاصيل
 
Card image

الساحة الإجتماعية


التفاصيل
 

المتحدثون

يقدم منتدى مسك للإعلام فكرةً واضحةً عن قوة الإبداع في رسم مسار جديد للتنمية والتطوير، إذ يجمع برنامج المنتدى العديد من القادة ومبدعي المحتوى من أصحاب الرؤى والخبراء والمستثمرين لإلهام الشباب الواعد.

الشركاء

يهدف المنتدى إلى بناء مهارات الشباب السعودي عبر تشجيع تبادل الأفكار الجديدة باستخدام أساليب مبتكرة وتعاونية.
ولتحقيق ذلك تم بناء علاقات تعاون فاعلة مع شبكة واسعة من الشركاء أصحاب الرؤى الواعدة.

الشريك الإستراتيجي

الشريك البلاتيني

الشركاء الإعلاميون

الشريك الإعلاني

التسجيل


ما هو مستقبل منظومة الإعلام الاجتماعي في السعودية؟ وكيف يمكن التكيف معها؟ انضموا إلينا لنرسم معاً مساراً جديداً للتنمية والتطور.

 

يرحب منتدى مسك للإعلام بقادة وسائل التواصل الاجتماعي المبدعين؛ للمشاركة في حوار شيق مع مجموعة مختلفة من الخبراء والمفكرين حول مواضيع متنوعة متعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي.