برنامج مسك/سبارك إكس آر المهني

  • الموقع: سولت ليك سيتي، ولاية يوتا، الولايات المتحدة

  • موعد انطلاق البرنامج: يونيو 2020

  • مدة البرنامج: 8-10 أسابيع

  • الفئة المستهدفة: الطلبة الجامعيون والخريجون والفنانون والمبرمجون الراغبون في اكتساب الخبرة المهنية في عالم الواقع الافتراضي وألعاب الفيديو.

  • آخر موعد للتسجيل: 4/4/2020

مقدمة

تقدم شركة سبارك إكس آر بالتعاون مع مانجا للإنتاج – إحدى الجهات التابعة لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك” الخيرية – فرصًا تدريبية للمبتدئين الذين لديهم المهارات الفنية والإبداعية الأساسية في مجالَي الفنون والبرمجة والراغبين في صقل مهاراتهم من خلال اكتساب الخبرة المباشرة في العمل على مشروع واقع افتراضي متقدم.

نبذة حول شركة سبارك إكس آر

تعمل شركة سبارك إكس آر (Spark XR) على تطوير الجيل التالي من وسائل الترفيه المكانية التي من شأنها أن تطمس الخطوط الفاصلة ما بين ألعاب الفيديو والأفلام، مما يخلق تجارب غامرة تحقق التواصل العاطفي مع المستهلكين.  تأسست سبارك إكس آر على أيدي أساطير صناعة الألعاب، ونعمل حاليًّا على بعض التقنيات الجديدة المذهلة التي تدمج ما بين التصميم الرائد والمعدات والبرمجيات لإنشاء تجربة واقع افتراضي مكاني لمراكز التسوق وصالات الألعاب والفعاليات والعروض الترويجية والمتاحف وغيرها.

تفاصيل البرنامج

تعمل سبارك إكس آر على تطوير الجيل القادم من تقنية الواقع الافتراضي الغامرة، حيث تستقطب المواطنين السعوديين ممن يتمتعون بالمهارات الأساسية في ألعاب الفيديو والراغبين في التعاون في مشروع يتعلق بمنطقة العلا. سيكتسب المشاركون خلال هذا البرنامج الخبرة العملية القيمة في مشروع رائد، بالإضافة إلى الاستفادة من توجيهات المتخصصين في هذا المجال من ذوي الخبرات الرفيعة.

مسؤوليات المشاركين

  • الفنانون:
    • العمل ضمن فريق الفنون لتنفيذ العوالم الافتراضية على أرض الواقع، بما في ذلك النماذج ثلاثية الأبعاد، والملمس، والإضاءة، والرسوم المتحركة، وواجهة المستخدم، وغيرها من المهام المكلفة.
    • المساعدة في إعداد مواد العروض التقديمية للعملاء، والعروض التوضيحية، ومقاطع الفيديو الترويجية، وما إلى ذلك.
    • العمل على محرك الألعاب “Unity 3D” وغيرها من الأدوات ذات الصلة.
    • المشاركة في عملية تطوير البرمجيات “SCRUM”.
    • المساهمة بأفكار جديدة ومبتكرة لفريق الإنتاج.
  • المبرمجون:
    • تطوير الميزات المبتكرة لمنصة المحتوى الجديدة، لتشمل تصميم وتنفيذ تعليمات برمجية جيدة التصميم وموثوقة وقابلة للصيانة، بالإضافة إلى تضمين الآثار الحسية، واختبار الموقع وإصلاح الأعطال وتحسين الأداء، وتوثيق التصاميم الفنية وتقييمها من قبل مهندسي البرمجيات الآخرين، وغيرها من المهام الأخرى المسندة.

متطلبات التسجيل

  • الجنسية السعودية.
  • الخبرة في الواقع الافتراضي أو تطوير ألعاب الفيديو أو استخدام أدوات وتقنيات ألعاب الفيديو، ويفضل وجود خبرة في العمل على محركات الألعاب مثل “Unity 3D” أو “Unreal”.
  • الاهتمام بالتفاصيل والتمتع بحس المسؤولية والشغف نحو تحقيق الأداء المميز.
  • القدرة على العمل ضمن فريق في بيئة تعاونية.
  • القدرة على الالتزام بالمواعيد المحددة في بيئة ذات وتيرة متسارعة.
  • الاستعداد للسفر إلى الولايات المتحدة لمدة 10 أسابيع خلال النصف الأول من عام 2020.
  • الفنانون:
    • الخبرة في استخدام برامج “3D Studio Max” أو “Maya” أو ما يماثلهما من برامج التصميم ثلاثي الأبعاد.
    • الاحتراف في استخدام حزمة برامج أدوبي.
    • المعرفة الجيدة بمبادئ الفن الأساسية، بما في ذلك الإضاءة والشكل واللون والمنظور.
    • الفهم الجيد بأدوار التصميم الفني ذات الأوجه المتعددة.
    • يفضل وجود الخبرة أو الالمام بمبادئ واجهة المستخدم/تجربة المستخدم.
    • يفضل وجود الخبرة في استخدام برنامج “Blender” أو “ZBrush” أو ما يماثلهما.
    • ملف أعمال يعكس مهاراتك.
  • المبرمجين:
    • امتلاك المهارات التحليلية والبرمجية القوية، وإتقان لغة البرمجة “C#” و “C++” وغيرها من لغات البرمجة الشائعة.
    • التمتع بالمهارات الحسابية في المجالات ذات الصلة، مثل الرياضيات ثلاثية الأبعاد، والجبر الخطي، والرباعيات، إلخ.
    • البراعة في إدارة المشهد ثلاثي الأبعاد والمبادئ العامة لبناء العوالم الافتراضية.
    • إجادة أفضل الممارسات في البرمجة ومبادئ الترميز.
    • ملف أعمال يعكس مهاراتك.

التسجيل في البرنامج

آخر موعد للتسجيل: 4/4/2020