مسك طريق المستقبل - عن بُعد

  • الموقع: موقع إلكتروني (عن بُعد)

  • التاريخ: أسبوعيا ابتداء من 7 أبريل

  • المدة: 6 ساعات

  • الفئة المستهدفة:

  • لغة البرنامج: عربي/ انجليزي

مقدمة

يقدم مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية “مسك الخيرية” فرصة التسجيل في برنامج مسك طريق المستقبل الذي يهدف إلى تزويد الشباب بالمهارات اللازمة للمنافسة على الفرص الوظيفية في سوق العمل. يأتيكم البرامج من خلال منصّة تعليم إلكترونية تفاعلية، وتقدم من قبل محترفين يتمتعون بسنوات من الخبرة لإرشاد المشاركين ودعمهم في كل ما يرتبط بمسارهم المستقبلي.

نحن نستهدف الأفراد الذين يتوقون إلى تطوير أنفسهم وتمهيد طريقهم ليكونوا ناجحين في حياتهم المهنية، والذين يطمحون لأن يصبحوا قادة في منظماتهم ومجتمعاتهم.

يقدم هذا البرنامج فرصة قيمة تتيح لك المجال لتحسين مهارتك الأساسية في الاستعداد لمسار مهني ناجح، فلا تفوّت هذه الفرصة!

تفاصيل البرنامج

هل أنت بصدد التسجيل في برنامج تدريبي تعاوني قيّم أو التقدم إلى وظيفة لطالما حلمت بها؟ فما الذي يجعلك تبرز من بين الآف من المتقدمين؟

الآن لديك فرصة للتعلم كيف تسعى إلى  الحصول على وظيفة من خلال التسجيل في برنامج مسك طريق المستقبل.

تعلم أفضل أساليب صقل سيرتك الذاتية وطرق الاستعداد لمقابلات العمل وممارسات التواصل الشبكي لتحسين فرصك بالحصول على وظيفة.

ماذا سيقدم لك البرنامج؟

ندعوك إلى الانضمام إلى الالف الطلبة سعوديين حول العالم بالتسجيل في برنامج إلكتروني يشتمل البرنامج على المحاور الثلاثة التالية ومخرجاتها: 

الوحدة الأولى: خارطة المسار المهني 

عندما كنت صغيرًا، ما الوظيفة التي كنت تطمح للعمل بها عندما تكبر؟ ما الوظيفة التي تطمح للعمل بها الآن؟ من الطبيعي أن تتغيّر أهدافك المهنية وتتطور مع مرور الوقت.

 في قائمة تعلّم اليوم، ستتعلّم كيفية تطوير خارطة طريق المسار المهني، وكيفية تحقيق التوازن بين اهتماماتك ونقاط قوتك وقدراتك وبين طموحاتك المهنية. ستساعدك قائمة التعلّم هذه على تحديد نقاط القوة لديك والمهارات التي تحتاج إلى تطويرها والخطة التي يجب عليك إعدادها للوصول إلى المجال المهني الذي ترغب العمل به بشكلٍ أكثر عمقًا.

الوحدة الثانية: النبذة الشخصية

كي تحصل على الوظيفة التي تحلم بها، عليك أن تسّوق لنفسك. فيجب أن تكون قادرًا على طرح قصة واضحة وجذابة حول مهاراتك المهنية وخبراتك. ستساعدك قائمة التعلّم هذه على تطوير الأدوات (النبذة الشخصية، سيرتك الذاتية المختصرة، خطابك التعريفي) مما يتيح لك الفرص ويمنحك الوظيفة التي  لطالما حلمت بها.

الوحدة الثالثة: مهارات المقابلة الشخصية والتواصل الشبكي

لقد طوّرت عددًا من المهارات الرئيسية طوال هذه الدورة التدريبية؛ إلا أن مهارات المقابلة الشخصية والتواصل الشبكي من أهم المهارات على الإطلاق خلال بحثك عن فرص عمل. حتى تحصل على الوظيفة التي تحلم بها، فعليك بناء شبكة تواصل وجهات اتصال قوية والتخطيط لمقابلة قوية. ستساعدك قائمة التعلّم هذه  في تطوير مهارات المقابلة الشخصية والتواصل الشبكي المهمة هذه.

متطلبات التسجيل في البرنامج

  • البرنامج متاح :
    • لطلبة الجامعات والكليات المقبلين على التخرج.
    • لطلبة الجامعات والكليات حديثي التخرج.
  • التخصصات: جميع التخصصات مقبولة.
  • على المرشحين المؤهلين الالتزام باستكمال البرنامج.

التسجيل في البرنامج