معالي الدكتور نبيل كوشك

معالي الدكتور نبيل كوشك هو الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار الجريء، إضافةً إلى كونه مؤسس ومستثمر داعم في مجموعة آثال (مجموعة متخصصة في استثمار وتوظيف الأموال)، وهو رئيس شبكة ريادة الأعمال العالمية السعودية.

يشغل د.نبيل منصب عضو في لجان الاستثمار في صندوق الابتكار بجامعة الملك عبدالله، وهو العميد المؤسس السابق لكلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، والشريك المؤسس ونائب رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكة (صندوق تمويل أولي و مسرّع للأعمال الناشئة و صندوق للاستثمار الجرئ)، كما يعمل د.نبيل في منظمة إنديفور السعودية، وهو عضو مجلس إدارة ورئيس لجنة الاستثمار في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، ويشغل أيضاً منصب عضو اللجنة التنفيذية لجائزة الملك فيصل العالمية، إضافةً إلى كونه عضوًا سابقاً في مجلس إدارة شبكة عقال (فرع جدة)، وموجهًا في Flat6Labs (مسرّعة أعمال للشركات الناشئة) في جدة.

د.نبيل هو الشريك المؤسس السابق ومدير مركز الابتكار التكنولوجي لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وهو الشريك المؤسس والمشرف العام السابق على معهد الابتكار وريادة الأعمال، والشريك المؤسس السابق ورئيس مجلس إدارة مركز ابتكار النقل وإدارة الحشود. وكرائد أعمال، كان د. نبيل المؤسس والرئيس التنفيذي لخمس شركات تقنية ناشئة.

تلقى د.نبيل تعليمه التنفيذي في “إدارة رأس المال الاستثماري ورؤوس الأموال الخاصة” من جامعة Harvard في عام 2019، وفي “برنامج تسريع ريادة الأعمال الإقليمية” و “الإدارة والابتكار والتكنولوجيا “من معهد MIT للتكنولوجيا في عام 2017، كما حصل على الدكتوراه في التصميم الحاسوبي من جامعة Carnegie Mellon عام 2002، وحصل على الماجستير في الهندسة المعمارية (الحوسبة في التصميم والتخطيط) من جامعة Colorado عام 1997.