الدكتورة منيرة جمجوم

تشغل د. منيرة منصب شريك مؤسس ومدير تنفيذي في شركة إمكان التعليمية (وهي شركة متخصصة في تطوير المدارس والاستشارات التعليمية)، كما أسّست د. منيرة منصة Aanaab.com (وهي منصة للتطوير المهني للمعلمين عبر الإنترنت). 

عملت د. منيرة في عدة مناصب أبرزها شغلها لمنصب مساعدٍ لمحافظ المملكة العربية السعودية في هيئة التقييم والتدريب والتعليم، وفي عام 2012 عملت كأخصائي للأبحاث في مركز الفكر ومركز أبحاث Booz & Company في الشرق الأوسط، إضافة إلى كونها عضواً في مجلس أمناء جامعة دار الحكمة للبنات في جدة، وعضوًا استشاريًا سابقاً في مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للمرأة، وعضوًا في اللجنة الوطنية للطفولة في المملكة العربية السعودية، وعضواً في مجلس إدارة العديد من المدارس والأكاديميات الأخرى. 

تتمتع الدكتورة بشخصية شغوفة ببناء قدرات الأكاديميين والمعلمين، وقد نشرت كتابين من تأليفها. 

حصلت د.منيرة على درجة الدكتوراه في التربية والتعليم من جامعة أكسفورد، ودرجة الماجستير من جامعة Columbia، وبكالوريوس الآداب في التربية الخاصة من جامعة دار الحكمة. 

و تشغل الدكتورة منيرة حالياً منصب زميلة في برنامج الإدارة لملاك وريادي الأعمال في كلية Harvard لإدارة الأعمال، و زميلة في مبادرة القيادة في الشرق الأوسط، وعضو في شبكة القيادة العالمية آسبن، ولها العديد من الكتابات عن التعليم في المملكة العربية السعودية ومواضيع أخرى متعددة.