برنامج مسك/فايس للتدريب التعاوني

  • الموقع: لندن، المملكة المتحدة

  • التاريخ: سبتمبر 2018

  • المدة: ستة أشهر

  • إغلاق التسجيل: 04/07/2018

مقدمة

تُطلق مؤسسة مسك الخيرية فرصة للقادة من الشباب والشابات المتخصصين في مجالات الإبداع والإعلام الرقمي لتنمية قدراتهم ومهاراتهم من خلال هذه التجربة التعليمية المتكاملة في شركة فايس.

نبذة حول شركة فايس

تعد شركة فايس التي أُسست عام 1994 إحدى أبرز الشركات الإعلامية الشبابية وأكبر استوديوهات صناعة المحتوى حول العالم، كما تشغل خدماتها في أكثر من 30 دولة ويتابع برامجها مئات الملايين من المشاهدين شهريًّا خلال المنصات الرقمية وأجهزة الهاتف المحمول وغيرها، وتمتلك شركة فايس شبكة من القنوات الرقمية واستوديو لإنتاج الأفلام ومجلة وبرامج نشرات أخبار يومية وأسبوعية وشركة تسجيلات ووكالة للخدمات الإبداعية الداخلية وقسم لنشر الكتب وشبكة “فايسلاند” التلفزيونية الدولية.

وحصلت برامج شركة فايس على العديد من الجوائز منها جائزة بيبودي وجائزة الصحافة البريطانية وجائزة الإعلام البريطاني وجائزة الإذاعة الرقمية وغيرها من الجوائز الأخرى.

نبذة حول وكالة فيرتشو

وكالة فيرتشو هي إحدى الجهات الإبداعية التابعة لشركة فايس الإعلامية، وتتخصص في بناء القيمة الحقيقية بين العلامات التجارية والأفراد وإنشاء المنصات والبرامج والحملات الترويجية.

 نبذة حول استوديوهات فايس

تعمل استوديوهات فايس التابعة لشركة فايس الإعلامية على إنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية العالمية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا، وتم إطلاق استوديوهات فايس عام 2017 بهدف توسعة نطاق البرامج الإخبارية والأفلام الوثائقية والبرامج الترفيهية لشركة فايس الإعلامية. وحصلت برامج شركة فايس على العديد من الجوائز منها جائزة بيبودي وجائزة الصحافة البريطانية وجائزة الإعلام البريطاني وجائزة الإذاعة الرقمية وغيرها من الجوائز الأخرى.

تفاصيل البرنامج

تطرح فايس الفرص التالية للمرشحين المؤهلين:

  • متدرب التطوير
  • مسؤول حسابات تنفيذي مبتدئ
  • متدرب مرحلة ما بعد الإنتاج

متدرب التطوير – استوديوهات فايس

سيعمل المتدرب جنبًا إلى جنب مع فريق التطوير لإعداد المجموعة الجديدة من البرامج المستقبلية التي سيتم عرضها على كبرى المنصات العالمية مثل بي بي سي ونتفليكس وأمازون وغيرها، حيث سيعمل المتدرب على مختلف أنواع البرامح من برامج الألعاب السحرية إلى برامج المسابقات والبرامج الوثائقية. وسيستعين المتدرب بسعة إطلاعه على التلفاز والمحتويات الرقمية لكتابة التقارير حول أحدث البرامج والنزعات الإعلامية. ويلزم أن يكون المتدرب متحرف في الكتابة ولديه موهبة صحافية تتيح له كتابة الأفكار الجديدة والمساعدة في إضفاء الطابع الترفيهي للبرامج.

 مسؤول حسابات تنفيذي مبتدئ

الدور:   تبحث وكالة فيرتشو عن مسؤول حسابات تنفيذي شغوف لينضم إلى فريق العمل في لندن للمساعدة في إعداد الحملات الترويجية، حيث يقدم المتدرب الأفكار الإبداعية ويكون على وعي بالحملات العالمية والنزعات المنتشرة والثقافات والأحداث المختلفة. 

 سيعمل المتدرب مديرًا للحسابات وسيكون مسؤولًا عن مساندة الفريق في إعداد حملات العلامات التجارية بصورة عالية المستوى، وسيركز على عدد من الحسابات الأساسية وسيساند الفريق في إدارة الحسابات الأخرى عند الضرورة.

 تعمل وكالة فيرتشو مع كبرى العلامات التجارية حول العالم، لذا يتطلب العمل تحري الدقة البالغة وتقديم أرقى المعايير في العمل، كما يتطلب العمل في فيرتشو كذلك امتلاك مهارات التواصل والثقة في النفس والقدرة على استيعاب احتياجات العملاء ودوافعهم وأهدافهم. وسيعمل المتدرب كحلقة وصل بين كافة الأقسام لضمان تسليم الحملات إلى العملاء في الوقت المحدد وفي إطار معايير وكالة فيرتشو. 

 

 المسؤوليات:  

العمل مع كافة الأقسام في وكالة فيرتشو لضمان تسليم المشاريع في الوقت المحدد من خلال التأكد من وضوح أهداف الحملات ومخرجاتها وجداول التسليم لكافة الأقسام. التواصل مع العملاء لمراجعة حالة الحملات الخاصة بهم بصورة دورية. مساندة الفريق من خلال البحث عن الأفكار الجديدة أو سبل تنمية المهارات. المساعدة في وضع الاستراتيجيات الجديدة للعملاء. تمثيل الدور الدبلوماسي الوسيط بين العملاء وفرق العمل في وكالة فيرتشو وشركة فايس. المساعدة في عرض الأعمال الإبداعية للعملاء لتلقي آرائهم. فهم كيفية إعداد ميزانية المشاريع والمساعدة في تتبع المصروفات. القيام بالمهام الإدارية. حضور الاجتماعات وتمثيل وكالة فيرتشو بأسلوب واثق وذكي. إعداد التقارير الشهرية حول الجهات المنافسة ومشاركتها مع فرق العمل في وكالة فيرتشو.

متدرب مرحلة ما بعد الإنتاج

الدور:

تقدم شركة فايس الفرصة للمتدربين للعمل جنبًا إلى جنب مع فريق مرحلة ما بعد الإنتاج لاكتساب الخبرة العملية في مجال مرحلة ما بعد الإنتاج حيث سيخضغ المتدرب للعديد من التحديات وسيتعلم المهارات الجديدة.

المؤهلات والمتطلبات

المؤهلات العامة:

  • لا يقل العمر عن 18 عامًا والتخرج حديثًا.
  • التمكن من اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابةً.
  • الشغف والاهتمام بالإبداع والإلمام بمخرجات شركة فايس.
  • يفضل التخصص في المجالات الإبداعية أو الإعلام والاتصال.

 

المتطلبات الخاصة:

مسؤول حسابات تنفيذي مبتدئ

الخبرة/التعليم: يفضل الحصول على درجة البكالوريوس في الآداب، والأفضل التخصص في مجالات الإعلام أو التواصل أو التسويق، بالإضافة إلى الخبرة العملية السابقة لدى جهة إبداعية. كما يجب أن يكون لدى المتقدم الرغبة في تعلم كيفية إنشاء الحملات الإعلانية ولديه المهارات التفاعلية والقدرة على العمل على مهام متعددة في بيئة عملية سريعة الخطى. ومن المتطلبات أيضًا الإلمام بعلامتي فايس وفيرتشو التجاريتين وخصائصهما بالإضافة إلى المهارات العالية في التواصل الشفهي والكتابي.

 

 متدرب مرحلة ما بعد الإنتاج

 سيقوم المتدرب المبتدئ في هذا الدور بالتدرب على المهام خطوة بخطوة. نبحث في هذا الدور عن متدرب لديه الشغف في التقنية أو التحرير، ويلزم توفر المتطلبات التالية:

 الاهتمام بالتفاصيل والإلمام بعلامتنا التجارية ومحتوياتنا والطلاقة في استخدام اللغة الإنجليزية والسرعة في استيعاب المفاهيم التقنية والقدرة على تحديد الحاجة للإشراف والتصعيد والدراسة في مجالات ذات صلة بالإعلام (ميزة إضافية لا أساسية) ومعرفة استخدام برامج التعديل مثل Adobe Premiere Proو Davinci Resolve(ميزة إضافية) والخبرة في العمل في موقع التصوير مرحلة ما بعد الإنتاج (ميزة إضافية).

التسجيل في البرنامج

إغلاق التسجيل: 04/07/2018