برنامج مسك/مَيس (Mace) للتدريب التعاوني

  • الموقع: الرياض – المملكة العربية السعودية

  • موعد انطلاق البرنامج: فبراير 2020

  • مدة البرنامج: سنة إلى سنتين

  • الفئة المستهدفة: السعوديون حديثو التخرج من مرحلتي البكالوريوس والماجستير في تخصصي الهندسة المعمارية (الكهربائية/الميكانيكية/المدنية) والبناء.

  • إغلاق التسجيل: 8 فبراير، 2020

هل سبق لك المساهمة في قطاع البناء والعمار والتشييد؟

تطلق مؤسسة مسك الخيرية بالتعاون مع شركة مَيس (Mace) فرصة لتدريب حديثي التخرج السعوديين في تخصصات الهندسة المدنية وخدمات البناء والهندسة المعمارية لتطوير قدراتهم ومهاراتهم من خلال تجربة تعليمية شاملة في شركة مَيس.

حول شركة مَيس (Mace)

مَيس هي شركة استشارية دولية مختصة بأعمال البناء والتشييد، حيث تساهم في تشكيل مدن ومجتمعات المستقبل من خلال ربط العملاء والمجتمعات والموردين والشركاء ببعضهم البعض.

مُدن أفضل، حياة أفضل، أماكن أفضل

نحن نعيش في عالم سريع التطور، وبذلك أصبحت مشاريع البنية التحتية والعقارات أكثر تعقيدًا، ما يستدعي ضرورة تحقيق التنمية المستدامة. وإذا كانت غايتنا إنشاء مدن ومجتمعات تصمد أمام هذه التحديات، فيجب علينا النظر إلى الحلول من جميع الزوايا، وتعزيز التفكير الابتكاري للوصول إلى أفضل الحلول.

 معًا، نسعى لتحقيق المزيد من الكفاءة والاستدامة بأساليب أكثر ذكاءً واقتصادًا لإنشاء مدن ومجتمعات ليست فعالة فحسب، بل ملهمة أيضًا.

 قيمنا:

لدينا أربع قيم بسيطة توجه سلوكنا وكل ما نقوم به، بما في ذلك علاقاتنا مع عملائنا وشركائنا وموردينا والمجتمعات التي نعمل فيها.

  1. السلامة أولًا – العودة إلى المنزل بأمان وبصحة جيدة.
  2. التركيز على العملاء – نفي بوعودنا.
  3. خلق الفرص – نحو التميز.
  4. النزاهة – فعل الصواب دومًا.

ثقافتنا:

نحن ندعم موظفينا، سواء كانوا أفرادًا أو فرق عمل؛ فهم دومًا يسعون إلى الأفضل، ويبذلون قصار جهدهم، ويلهمون بعضهم البعض وكذلك العملاء على الابتكار. نحن نتحدى الفرضيات الشائعة، ونتبنى موقفًا إيجابيًّا، ونلتزم بالجودة والخدمة المميزة.

كما نتبع نهجًا مبنيًّا على التعاون والانفتاح مع شركائنا، لتزويدنا بمنظور أفضل حول كيفية تقديم نتائج فعالة من حيث التكلفة ومفيدة لجميع أصحاب المصلحة في كل مشروع، بغض النظر عن مدى تعقيده أو تحديه.

نحن نسعى جاهدين لإيجاد أفضل الأساليب لخدمة عملائنا والمجتمعات وقطاع البناء والتشييد.  للمزيد من المعلومات نرجو زيارة موقعنا الإلكتروني: www.macegroup.com

تفاصيل البرنامج

صُمم هذا البرنامج الذي يمتد من عام إلى عامين ليمنح المتدربين فرصة اكتساب الخبرة في بيئة عمل منظمة لتطوير المواهب الناشئة وبناء شبكة من الخبراء الفنيين وقادة المستقبل.

يهدف برنامج مسك/ميس للتدريب التعاوني إلى تعيين مجموعة من المواهب والخبراء للأهداف التالية:

  • تزويد الخريجين السعوديين بالخبرة الفنية والإدارية من خلال التعلم على رأس العمل.
  • إشراك الخريجين في برنامج تدريبي تعاوني يركز على المعرفة الفنية حول الخدمات التي نقدمها لعملائنا.
  • تنمية المهارات والسلوكيات الشخصية الأساسية لدعم الخريجين في تحقيق النجاح.
  • تعزيز مجتمع المواهب لدى شركة ميس من مدراء وقادة المستقبل.

 خلال فترة التدريب الممتدة من سنة إلى سنتين، سينضم المتدربون إلى فرق العمل لدعمها في إدارة مشاريع التطوير والبناء المتنوعة، كما سيتلقون التوجيه من كبار أعضاء الفريق للتأكد من تحقيق أهداف التدريب، وسيخضع المتدربون إلى تقييم أداء كل ستة أشهر.

 سيستهل البرنامج بمرحلة مكثفة للتوجيه والتعريف بالبرنامج، ثم سيعمل المتدربون مباشرةً مع منسوبي شركة ميس لمساعدتهم على إتمام المهام وإنجاز المشاريع، والمساهمة كذلك في المجالات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، سيلعب المتدربون دورًا أساسيًّا ضمن الفريق، ما سيساهم في اكتسابهم مهارات حل المشكلات والتفكير الناقد والإبداع والتعاون.

قد يعمل بعض المتدربين على مشروع مدينة مسك لجزء من فترة التدريب، أو أن يتم تعيينهم في مشروع آخر داخل المملكة. إلى جانب الأنشطة المتضمنة في البرنامج، سيتم تشجيع المتدربين على المشاركة في الأنشطة الأخرى، مثل الأنشطة الرياضية والاجتماعية والخيرية.

المؤهلات والمتطلبات

  • الجنسية السعودية.
  • التخرج حديثًا من مرحلة البكالوريوس أو الماجستير في تخصصي الهندسة المعمارية (الكهربائية/الميكانيكية/المدنية) والبناء. سيتم النظر في المتقدمين المميزين من التخصصات الأخرى (مثل إدارة المرافق وإدارة الأعمال والمحاسبة).
  • المعدل التراكمي: 4.0 من 5 أو 3.2 من 4.
  • المهارات اللغوية: إتقان اللغتين العربية والإنجليزية تحدثًا وقراءةً، والإلمام بالمصطلحات المتخصصة (ويفضل وجود ما يثبت المشاركة في الأنشطة اللا صفية التي تعكس التمتع بمهارات الاتصال الفعال).
  • الشغف الوظيفي في قطاع البناء والتشييد.
  • التمتع بالدقة والاهتمام بالتفاصيل.
  • إجادة استخدام برامج مايكروسوفت أوفيس، خاصةً برامج الوورد وإكسل وباوربوينت وآوتلوك.

التسجيل في البرنامج

إغلاق التسجيل: 8 فبراير، 2020