برنامج مسك / درو بروكلين للتدريب التعاوني

  • الموقع: بروكلين، نيويورك، الولايات المتحدة

  • التاريخ: 17 يونيو - 25 يوليو 2019

  • المدة: 6 أسابيع

  • الفئة المستهدفة: طلبة الهندسة المعمارية وهندسة البيانات والتخطيط

  • إغلاق التسجيل: 3/3/2019

مقدمة

تقدم مؤسسة مسك الخيرية فرصة فريدة للقادة الشباب المتخصصين في الهندسة المعمارية أو علم البيانات أو تخطيط المدن لتنمية مهاراتهم وقدراتهم من خلال التجربة التدريبية الشاملة في شركة التصميم (DRAWbrooklyn LLC) التي يملكها المصمم أليكساندروس واشبرن، رئيس التصميم المدني السابق في نيويورك.

كما يتيح برنامج مسك / درو بروكلين للتدريب التعاوني اكتساب الخبرة العملية في إحدى الجهات الرائدة عالميًّا في التصميم المدني وتعلم مهارات استخدام تقنيات علم البيانات للتحقق من فعالية الحلول المطروحة.  فهذه فرصة فريدة من نوعها للمشاركة في تخطيط المدن واكتساب الخبرة والمعارف من خلال العمل ضمن فريق متمكن في مجال إعادة تطوير المجتمع الحضري.

تفاصيل البرنامج

تتمثل المرحلة الأولى من البرنامج في استكشاف تفاصيل المدينة، فهذا البرنامج مصممٌ لمحبي الاختلاط بالناس والمجتمع والتجول في أرجاء مدينة نيويورك وتدوين الملاحظات والرسومات وتحليل القضايا التي ينبغي حلها، فمن خلال هذا البرنامج سيكتسب المشاركون مهارات حل المشكلات والتفكير الناقد والإبداع والتعاون.

ينبغي على المشاركين قبل حضور البرنامج قراءة كتاب “The Nature of Urban Design: a New York Perspectives on Resilience” من تأليف أليكساندروس واشبرن لاستيعاب القوى المؤثرة في المدينة،  كما ينبغي على المشاركين الاطلاع على أساسيات علم البيانات الحضري (https://www.oreilly.com). ومن أهم متطلبات البرنامج الحماس والرغبة في التعلم والقدرة على توظيف الحدس والالتزام بالدقة في إيصال المخرجات. 

سيكتسب المشاركون مزيج من المهارات التقنية والاجتماعية والمكانية في كل مشروع يشاركون فيه، حيث سيعملون جنبًا إلى جنب مع الخبراء من المهندسين المعماريين ومطوري المجتمعات وعلماء البيانات لتطوير الحلول المعمارية. 

حي “Red Hook” في بروكلين هو أحد أكثر الأحياء حيويةً في مدينة نيويورك، حيث يزور هذه المنطقة الابتكارية عدد كبير من المبدعين حول العالم، ويتوقَّع من الطلاب جمع الرسومات والمخططات والأفكار والملاحظات حول المدينة خلال فترة التجول في الصيف، ومن ثم عرض النتائج المستخلصة في نهاية البرنامج على هيئة من أفراد المجتمع والمهندسين المعماريين وعدد من المسؤولين.

إن المدينة شاسعة، ومجرد فترة الصيف ليست سوى خطوة بسيطة في مشوار الألف ميل لاستكشافها، ولكن التزامك ومهاراتك سيمكنانك من اكتشاف أسرار المدينة وسبل تغييرها!

المؤهلات والمتطلبات

  • الانتظام دراسيًّا أو التخرج منذ سنتين في تخصص الهندسة المعمارية أو تخطيط المدن أو الاقتصاد الحضري أو علم البيانات.
  • الخبرة العملية في مجال التصميم أوالبناء والتشييد أو فحص المباني أو البنية التحتية للمدن من خلال تجارب السفر أو البرامج التدريبية التعاونية أو المشاريع الخاصة، والاهتمام في البحث والابتكار والقيادة.
  • المعدل التراكمي: 3.75 من 5 أو أعلى.
  • اللغة الإنجليزية: 90 فأعلى في اختبار التوفل أو ما يعادله في اختبار الآيلتس.

التسجيل في البرنامج

إغلاق التسجيل: 3/3/2019