حول زمالة مسك

ماهي زمالة مسك؟

Fellowship-what-ar

لمحة عامة - زمالة مسك .. أكثر من مجرد منحة

يسعى برنامج زمالة مسك بالتعاون مع وزارة التعليم إلى تكوين شبكة قوية من القادة لمواجهة أكبر التحديات في المملكة العربية السعودية ولتسريع عجلة التنمية في البلاد وتأسيس اقتصاد قائم على المعرفة وخلق فرص اكتساب الخبرات لتكون بذلك المملكة العربية السعودية دولة رائدة في العالم.

سعيًا لتحقيق ذلك، تعمل المؤسسة على تمكين الشباب السعودي وإكسابه المهارات الأساسية لقيادة مستقبل البلاد وذلك من خلال توفير الفرص التعليمية على الصعيد العالمي لإطلاق أقصى الطاقات الشبابية.

صُمِّمت زمالة مسك للأخذ بأحلام الطلاب والطالبات وطموحاتهم وتحويلها إلى خطط تنفيذية فريدة (مصحوبة بالدعم المادي)، وذلك سعيًا لتوفير الأدوات اللازمة لتغيير مستقبلهم تحت شعار أكاديميون مؤثرون.

تُشجع زمالة مسك طلابها وطالباتها دائمًا على الاستفادة مما تعلموه سابقًا فيما يخدم مستقبلهم، وتدعمهم لتحقيق مساعيهم لخلق التغيير من خلال ربطهم بالأفراد والشركات والجامعات وغيرها من المصادر الأخرى.

تطرح زمالة مسك ثلاثة برامج تدريبية تركز على المراحل المختلفة من الرحلة التعليمية للطالب والطالبة، بالإضافة إلى شبكة الخريجين.

برنامج التأهيل الجامعي

يستهدف هذا البرنامج طلاب وطالبات الصف الأول ثانوي السعوديين المتميزين، ويسعى إلى تمهيد الطريق لهم وإرشادهم ليتم قبولهم في أفضل الجامعات في الولايات الأمريكية المتحدة والمملكة المتحدة. لمزيد من المعلومات، انقر هنا.

زمالة مسك

  • مرحلة البكالوريوس: يستهدف هذا البرنامج الطلاب والطالبات السعوديين الذين تم قبولهم في أفضل الجامعات في الولايات الأمريكية المتحدة والمملكة المتحدة لدراسة البكالريوس. توفر مسك لأولئك الطلاب الإشراف والمتابعة لضمان تكيفهم مع الطلاب في الحرم الجامعي وراحتهم وثقتهم بأنفسهم للإنخراط في المجتمع المحيط بهم. وتسعى مسك كذلك إلى توفير التدريب للطلاب والطالبات والبحث في الفرص التي تساعدهم على الشروع في مهنهم بكفاءة وفاعلية من خلال البرامج التدريبية والفرص الوظيفية.  لمزيد من المعلومات, انقر هنا.
  • مرحلة الدراسات العليا: يستهدف هذا البرنامج الطلاب والطالبات السعوديين الذين تم قبولهم في أفضل برامج الدراسات العليا في الولايات الأمريكية المتحدة والمملكة المتحدة. تسعى مسك كذلك إلى توفير التدريب للطلاب والطالبات والبحث في الفرص التي تساعدهم على الشروع في مهنهم بكفاءة وفاعلية من خلال البرامج التدريبية و البحثية و الفرص الوظيفية. لمزيد من المعلومات, انقر هنا.
  • الخريجون:يستهدف هذا البرنامج خريجي برامج زمالة مسك للمرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا، بحيث يصبحون زملاء دائمين لمؤسسة مسك ويشاركون في أنشطة التواصل ويتلقون الدعم الوظيفي.

نرجو التواصل معنا لطلب المساعدة أو الإجابة على أي استفسار.
للمزيد من المعلومات

لماذا الانضمام لزمالة مسك؟

Fellowship-why-ar