«مسك الخيرية» تنظم 12 منشطاً ثقافياً في أسبوع

تنظم مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” 12 منشطا ثقافيا منها 6 ورش عمل و5 ندوات بدأت يوم الخميس الماضي وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل “13 مارس الجاري”.. وتمثل مناشط “مسك الخيرية” الثقافية 75% من مجموع المناشط التي تعقد بالتزامن مع انعقاد معرض الرياض الدولي للكتاب.. حيث يستضاف فيها 17 شخصية ثقافية تعكس كافة ألوان الطيف الثقافي.

 
وتأتي هذه المشاركة ضمن إيمان مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” بالدور المحوري الذي تلعبه القراءة في تشكيل الإنسان وبالتالي تشكيل المجتمعات وقناعتها في ذات الوقت أن الشباب هم الأكثر قدرة على الإتيان بإنتاج إبداعي ثقافي وضرورة صقل مهاراتهم والتعريف بهم وخلق جو تفاعلي مع قرائهم والأخذ بأيديهم تجاه المزيد من العطاء الثقافي، ومن بين الندوات التي ستعقد ندوة للمؤلف محمد السالم صاحب رواية (حبيبتي بكماء) والأستاذة أسماء الراجح صاحبة روايتي (جديس) و(حتى يكون للظل ظل آخر).

 
يذكر أن مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز (مسك الخيرية) أنشئت بهدف تمكين المجتمع من التعلم والتطوير والتقدّم في مجالات الأعمال والمجالات الأدبية والثقافية والعلوم والاجتماعية والتكنولوجية وذلك عبر إنشاء الحاضنات لتطوير وإنشاء وجذب المؤسسات عالية المستوى وتوفير بيئة تنظيمية جاذبة.