مؤسسة مسك الخيرية تتعاون مع معمل الوسائط في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

انضمت مؤسسة مسك الخيرية إلى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بصفتها عضوًا في معمل الوسائط التابع للمعهد، كما حضرت المؤسسة الاجتماع السنوي للأعضاء في 5-7 أبريل لعام 2017. تهدف مشاركة المؤسسة إلى تعريفها بالمجموعات البحثية التي يبلغ عددها 27 والتواصل مع الأعضاء الآخرين والبحث في فرص المشاركة في أحد المشاريع البحثية التي يعمل المختبرعلى إجرائها والبالغ عددها 450 مشروعًا، كما اطّلعت على جهود المجموعات البحثية كمجموعات التعلم الجماعي والروبوتات الشخصية والآلات الاجتماعية.

وعقدت مؤسسة مسك في السابع من شهر أبريل اجتماعًا لتُعرف بنفسها بصورة رسمية أمام المجموعات البحثية في معمل الوسائط، وقدمت عرضًا تُبيّن فيه فعاليتها أمام عشرين شخصًا من العلماء والباحثين. وركز هذا الاجتماع على البرامج الحالية والمستقبلية التي يقدمها مركز المبادرات في مؤسسة مسك الخيرية، بالإضافة إلى فرص التعاون مع معمل الوسائط في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

وأصبحت مؤسسة مسك جزءًا من شبكةٍ مكونة من أكثر من 80 شركة ومنظَّمة متخصصة في مجالات المركبات المتحركة والإلكترونيات والترفيه والتمويل والمستحضرات الصيدلية والاتصالات السلكية واللاسلكية، ومن ضمن تلك المنظمات شركاء مؤسسة مسك كمؤسسة بيل وميليندا غيتس وشركة جوجل وتويتر ومجموعة بوسطن الاستشارية.

يمثل معمل الوسائط منصة إنطلاق للبحوث والأفكار الإبداعية، كما يستفيد أعضاؤه من إمكانية الوصول إلى الأبحاث التي يجريها المعمل وتبادل الأفكار الخلاقة لتوظيفها في التقنيات الجديدة والمشاركة في نقاشات تفاعلية في المعمل لاكتساب المعلومات القيمة حول المناهج البحثية الجديدة.

ما هو معمل الوسائط في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا؟

أسس معمل الوسائط في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا عام 1985 وهو معمل للأبحاث في مجالات عدة منها التقنية والعلوم والوسائط المتعددة والفنون والتصميم، ويجمع هذا المعمل حاليًّا أكثر من 30 شخص من كبار الباحثين وأعضاء هيئة التدريس وما يزيد عن 175 شخص من أعضاء الفريق البحثي وعلماء زائرين وباحثين يحملون درجة الدكتوراه ومحاضرين يعملون تحت سقف واحد على مشاريع عديدة مثل تصميم مدن المستقبل وتفعيل دور الروبوتات والتقنيات التفاعلية لتعزيز الحياة الصحية. ونتج عن أبحاث هذا المعمل إنتاج عشرات المنتجات الجديدة وإنشاء 150 شركة ناشئة.

للمزيد من المعلومات نرجو زيارة الموقع التالي :

http://www.media.mit.edu