الرئيس الأمريكي وسياسيون ورجال أعمال يناقشون مواجهة التطرف والإرهاب عبر وسائل التواصل الاجتماعي في منتدى مغردون 2017

الرياض، المملكة العربية السعودية، 17 مايو 2017

تنظم مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” النسخة الخامسة من منتدى مغردون في الرياض يوم الأحد 21 مايو 2017، ويجمع المنتدى القادة السياسيين ورجال الأعمال والمنظمات غير الحكومية واللاعبين الرياضيين بالشباب والشابات سقف لمناقشة دور وسائل التواصل الاجتماعي في مواجهة التطرف والإرهاب.

يستضيف المنتدى فخامة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أول زيارة له للمنطقة، كما يستضيف المنتدى كبار السياسيين في المنطقة كمعالي وزير الخارجية السعودية الدكتور عادل الجبير وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات. وشارك في المنتدى كبار المسؤولين التنفيذيين في كبرى شركات وسائل التواصل الاجتماعي مثل جورج سلامة رئيس السياسة العامة والعلاقات الحكومية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى تويتر، وسيمون ميلنر مدير سياسات فيسبوك في المملكة المتحدة والشرق الأوسط وأفريقيا، وسيناقش متحدثون آخرون تأثير التعصب الرياضي عبر وسائل التواصل الاجتماعي على التعايش المجتمعي.

وعن الأمين العام لمؤسسة مسك الخيرية، معالي الأستاذ بدر العساكر:

“تحرص مؤسسة مسك الخيرية على تعزيز المسؤولية عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي خاصة بين الشباب، كما أن حضور الرئيس الأمريكي دونالد ترمب والقادة السياسيين ورجال الأعمال يبرز أهمية منتدى مغردون 2017. ويشرف مؤسسة مسك الخيرية أن تضم هؤلاء القادة تحت سقف واحد في سبيل تعزيز الحوار للحصول على مستقبل أكثر تواؤمًا وانسجامًا.”